الخدمات الالكترونية الخاصة بمصلحة الشهر العقارى

الأحد 27 نوفمبر 2016


أن الهدف من ميكنة الخدمات الحكومية هو التسهيل على المواطن في الحصول على الخدمات الحكومية وكل ما يتعلق بتطوير الخدمات الخاصة بالشهر العقاري وذلك لإقامة مشروع لتوفير خدمات الشهر العقاري والتوثيق إلكترونيا، يتضمن تكوين قاعدة بيانات مركزية للعقود المشهرة تحتوي على أكثر من 13 مليون مشهر حتى الآن، بالإضافة إلى توفير آلية لتحديث قاعدة البيانات المركزية الخاصة بالعقود المشهرة، فضلاً عن إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بالشهر العقاري والتوثيق كما يمكنك عند الدخول على الرابط الإلكتروني لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق (www.rern.gov.eg) الاستعلام عن عناوين وبيانات الاتصال الخاصة (بمقار مكاتب الشهر العقاري، ومأمورياته، ومكاتب التوثيق)، بالإضافة إلي الاستعلام عن الخدمات التي تقدمها المصلحة والمستندات المطلوبة وقيمة الرسوم المطلوبة لكل خدمة، والاستعلام عن الملفات والقوانين المهمة الخاصة بالشهر العقاري والتوثيق، وتقديم الشكاوى ومتابعة حالتها.

وقد أعلنت وزارة التنمية الادارية عن إطلاق خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق من خلال بوابة الحكومة المصرية، لتطوير مستوى الخدمات المقدمة من المصلحة للمواطنين وتسهيل طرق الحصول عليها من خلال قنوات متعددة ما يؤدى إلى الإقلال من التزاحم بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق.